Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مقالاتمقالات ومدونات

هل من منازل؟

بقلم: عبد الحكيم السراج

كل يوم شهداء، كل يوم جرحى بإصابات جديدة بتقنيات نتائجها مروعة، كل يوم اعتقالات لشيطنة الناس، كل يوم مصادرة أراضي جديدة،كل يوم اغلاقات، كل يوم ممنوع الدخول والخروج، كل يوم اقتحامات للمسجد الأقصى والإبراهيمي، كل يوم ضرائب جديدة على الكنائس.

هذه الرسالة اليومية من إسرائيل للعالم أجمع دون أدنى احترام للقانون الدولي أو البشرية فهل من سلام مع هذا الاحتلال.
منذ انطلاقة مسيرة العودة ورغم الحجم الكارثي للإصابات، فإنه لم يلقى آذان صاغية في مجلس الأمن إلامن دولة الكويت الشقيقة وان حاولت تقديم أي مشروع قرار تخرج عليه هيلي وتضع فيتو، فهل من سلام مع هذا الاحتلال.

كم فلسطيني استشهد واعتقل وجرح خلال العشرة أسابيع الماضية في مدن الضفة رغم وجود التنسيق الأمني مع الاحتلال، فهل أصبحنا عبارة عن روابط قرى نختم ونوافق على كل أفعال هذا الاحتلال لكي يبقى التصريح ساري المفعول. فهل من سلام مع هذا الاحتلال.
يغني عباس كل يوم انشودة السلام والمحبة منذ استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، فيزداد القمع والقتل ووووو الى اخر السطر فهل من سلام مع هذا الاحتلال.

إذن هي رسالة واحدة من الاحتلال الإسرائيلي للداخل والخارج مفادها لا سلام مع احد لانني دولة فوق القانون الدولي والإقليمي والمحلي ولا أبالي بأحد منكم حتى من حركة فتح التي أصبح وضعها يرثى إليه وهي التي كانت تقود العمل الفلسطيني مهما كان حجمه وتضحياته. لقد أصبح وضع فتح الثورة في الضفة الان كما كان وضعها في غزة قبل حدوث الانقسام الفلسطيني هناك، فهل من رادع لهذه الفئة لكي تبقى فتح ديمومة الثورة.

هذه الرسالة الاحتلالية تثبت أن العالم ببحث عن مصالحه فقط ولن يجابه إسرائيل بل العكس فهم يكررون املآتهم وتعليماتهم بان إسرائيل فوق القانون بحجة الدفاع عن النفس. فماذا تنتظرون؟.

 

المصدر/ شبكة سوا للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى